منتديات الشعب المغربي
مغاربة حتا الموت وشعارنا
الله الوطن الملك
رسال الى كل ازوار اتمنا ان تتسجلو
في المنتدى ادا اعجبكم
تحياتي
وفاة جمال البنا شقيق مؤسس "الإخوان" Morocc10


المرجو التسجيل في المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
التبادل الاعلاني
وفاة جمال البنا شقيق مؤسس "الإخوان" Ggg10 وفاة جمال البنا شقيق مؤسس "الإخوان" Ggg10 وفاة جمال البنا شقيق مؤسس "الإخوان" Ggg10

شاطر
 

 وفاة جمال البنا شقيق مؤسس "الإخوان"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yassine301
Admin
yassine301

عدد المساهمات : 565
نقاط : 1323
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 22/09/2011

وفاة جمال البنا شقيق مؤسس "الإخوان" Empty
مُساهمةموضوع: وفاة جمال البنا شقيق مؤسس "الإخوان"   وفاة جمال البنا شقيق مؤسس "الإخوان" Emptyالأربعاء يناير 30, 2013 3:09 pm

توفى فجر اليوم الأربعاء، المفكر الإسلامى المصري، جمال البنا، شقيق حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، وذلك عن عمر يناهز 93 عاما، بسبب أمراض الشيخوخة وقصور بالقلب والشرايين.

ويعتبر جمال البنا واحدا من أكثر الباحثين الإسلاميين جدلا في تاريخ الفكر الإسلامي المعاصر، حيث صنفه الكثير من علماء الإسلام في خانة المفكرين الليبراليين الذين لا يفهمون شيئا في الدين الإسلامي، بينما صنفه الكثير من الحداثيين بالرجل المجتهد في الدين.

ورغم حمله لاسم البنا، فقد كان يختلف عن منهج جماعة الإخوان المسلمين، ويقول عنهم أنهم تخلوا عن إصلاحات حسن البنا، ولم يحاولوا تجديد فكره بعد أن صار العنف هو المسيطر وليس العقل، واصفا الجماعة بالانتهازية.

ومن أشهر المواقف التي عبر عنها حسن البنا، حديثه عن جواز الإمامة للمرأة إن كانت أعلم بالقرآن الكريم من الرجال، وكذلك موقفه من الحجاب عندما ذكر أنه ليس فرضا على المرأة، مشددا على أن نساء النبي الكريم هن المعنيات بمسألة الحجاب.

كذلك، سبق لحسن البنا أن أجاز التقبيل بين الجنسين قبل الزواج، وذكر أن التدخين أثناء الصيام لا يبطل الصوم، كما أكد على أن المرتد عن الإسلام إلى اليهودية أو المسيحية لا يلزم عليه حد القتل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cha3b-maroc.hooxs.com
 
وفاة جمال البنا شقيق مؤسس "الإخوان"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشعب المغربي :: منتدى المغرب :: منتدى اخبار المغرب-
انتقل الى: