منتديات الشعب المغربي
مغاربة حتا الموت وشعارنا
الله الوطن الملك
رسال الى كل ازوار اتمنا ان تتسجلو
في المنتدى ادا اعجبكم
تحياتي
عقدة أسود الأطلس .. تكون أو لاتكون  Morocc10


المرجو التسجيل في المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
التبادل الاعلاني
عقدة أسود الأطلس .. تكون أو لاتكون  Ggg10 عقدة أسود الأطلس .. تكون أو لاتكون  Ggg10 عقدة أسود الأطلس .. تكون أو لاتكون  Ggg10

شاطر
 

 عقدة أسود الأطلس .. تكون أو لاتكون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yassine301
Admin
yassine301

عدد المساهمات : 565
نقاط : 1323
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 22/09/2011

عقدة أسود الأطلس .. تكون أو لاتكون  Empty
مُساهمةموضوع: عقدة أسود الأطلس .. تكون أو لاتكون    عقدة أسود الأطلس .. تكون أو لاتكون  Emptyالأربعاء يناير 30, 2013 8:31 pm

■■ رغم تاريخه الكبير في نهائيات كأس العالم 4 مرات وتأهله التاريخي للدور الثاني في مونديال 1986 ، فإن السجل الأفريقي لمنتخب أسود الأطلس يفتقد للقيمة الكبيرة والقامة السامقة، فقد شاركوا في البطولة 22 مرة بداية من مرحلة التصفيات منذ النسخة الثامنة إعتباراً من عام 1972 ، وفشلوا في التأهل لمرحلة النهائيات 7مرات .. وفي ال 15 مشاركة الأخرى لم يحقق منتخب أسود الأطلس سوى لقب وحيد عام 1976 ، والمركز الثاني مرة واحدة وكذلك المركز الثالث ، والرابع مرتين وتأهلوا لدور الثمانية مرة وحيدة .. ولكنهم رغم ذلك فشلوا في 60% من مشاركاتهم في تجاوز الدور الأول، بمعدل ثماني مرات منها مشاركاته الثلاث الأخيرة أعوام 2006 و2008 و 2012 .

■■ وقبل إنطلاق البطولة الحالية تفاءلت جماهير الأسود بتجاوز عقدة الدور الأول خاصة مع عودة المدرب الوطني لقيادتهم وتوازن قرعة الاسود في المجموعة الأولى..ولكن التفاصيل لم تأت على ما تشتهي سفن الأسود.

■■ وللأسف لم يحقق المدير الفني رشيد الطوسي ما وعد به من محاولة التأهل قبل مواجهة أصحاب الأرض .. والمغاربة الذين فرطوا في فوز كان ممكناً وقريباً أمام انجولا في الجولة الأولى، نجوا من الهزيمة في الجولة الثانية أمام جزر الرأس الأخضر"كاب فيردي" منتخب الدولة الصغيرة التي تقدمت على منتخب أسود الأطلس في الشوط الأول وبالكاد أدرك المغاربة التعادل قبل النهاية ب11 دقيقة .

■■ والأسوأ فيما بعد المباراة أن الطوسي بدأ يبحث عن أعذار ومبررات وهمية، منها أنه تولى المسئولية منذ فترة بسيطة، وأنه لا يمتلك نجوماً بحجم التيمومي وعزيز بو دربالة للمنافسة على اللقب، وبدأ التفكك في معسكرالأسود لدرجة تصريح المياجري كابتن الفريق ، أنه وزملاءه سيلعبون بدون خطة في مباراتهم القادمة أمام جنوب افريقيا، لإنهم لايملكون خطة ولا يحزنون.

■■ في مقالي السابق أرسلت برسالة تحذير إلى منتخب الأسود ، أحذرهم فيها من التفريط أمام كاب فيردي حتى لا يواجهوا الخطر امام جنوب افريقيا ، وبعد خروجهم بالتعادل وفوز جنوب افريقيا على انجولا 2/ صفر ، فإنني أخشى عليهم من عدم الفوز يوم الأحد القادم في الجولة الأخيرة على أصحاب الأرض ، لأن معنى ذلك هو الوداع الحزين المبكر لأسود الأطلس وإستمرار وتكريس عقدتهم التاريخية مع الدور الأول .. فهل تكون هذه العقدة أو لا تكون ؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cha3b-maroc.hooxs.com
 
عقدة أسود الأطلس .. تكون أو لاتكون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشعب المغربي :: منتدى الرياضي :: المنتخب المغربي-
انتقل الى: