منتديات الشعب المغربي
مغاربة حتا الموت وشعارنا
الله الوطن الملك
رسال الى كل ازوار اتمنا ان تتسجلو
في المنتدى ادا اعجبكم
تحياتي
اجابيات السيارات Morocc10


المرجو التسجيل في المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
التبادل الاعلاني
اجابيات السيارات Ggg10 اجابيات السيارات Ggg10 اجابيات السيارات Ggg10

شاطر
 

 اجابيات السيارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yassine301
Admin
yassine301

عدد المساهمات : 565
نقاط : 1323
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 22/09/2011

اجابيات السيارات Empty
مُساهمةموضوع: اجابيات السيارات   اجابيات السيارات Emptyالثلاثاء أكتوبر 30, 2012 9:39 pm

الناحية الإيجابية للسيارة:

وبالإضافة إلى أن السيارة تعتبر وسيلة انتقال ونقل فهي أيضاً مصدر رزق وكسب للعديد من قطاعات المجتمع كالتجارة والصناعة والأعمال ذات الصلة التي تمس جميع نواحي الحياة. فهناك الصناعة؛ صناعة السيارات, صناعة قطع غيار السيارات. صناعة معدات الكشف والصيانة والإصلاح. وهناك التجارة؛ توريد واستيراد وبيع وشراء واستبدال للسيارات وتجارة قطع غيار السيارات, وأجهزة الفحص والتحليل ومعدات الصيانة والإصلاح. كما أن هناك قطاع خاص بإنشاء الطرق وصيانتها والخدمات القائمة على تلك الطرق من تموين بالوقود والمآكل والمشرب والفنادق وما شابه. قطاع المرور بما يمثله في سن القوانين ومتابعة تنفيذها من أفراد الشرطة والمرور ومكاتب استخراج الرخص والاستمارات. كما أن حوادث السيارات تعتبر مصدر كسب لشركات إصلاح السيارات و القطاع الطبي لمعالجة المصابين وشركات التأمين. والجانب القانوني من المحافظة على حقوق الناجمة من الحادثة سواء بالتحقيق في الحادث أو متابعة الناحية القضائية. وهناك العديد من الشركات التي تعمل في مجال النقل سواء للأفراد أو نقل البضائع. هذا بالإضافة إلى شركات ومراكز صيانة السيارة وإصلاحها. ومراكز أبحاث وتطوير السيارة وأجزائها والمعاهد العلمية ومراكز التدريب وشركات بيع معدات الكشف والإصلاح, للتعامل مع السيارة سواء من الناحية النظرية أو العملية ولإجراء عملية الصيانة والإصلاح أو التدريب على السواقة. وتمتلئ المكتبات بكتب الإرشادات والصيانة وكتب التخصصية ومقالات الأبحاث والمراجع والمجلات. ناهيك عن المواقع المتخصصة على شبكة الحاسب ونوادي السيارات. ومعارض السيارات التي تقام سنوياً لعرض أخر التطورات والصيحات في عالم السيارات.

ويعتمد قطاع البترول اعتماد كبير على عدد السيارات وكفاءة استهلاك تلك السيارات للوقود. كما يعتمد قطاع التجارة على توفير السلع وسعرها على قدرة وتكلفة النقل في عمل ذلك. وتشارك السيارة في القطاع الحربي فهي وسيلة فعالة في الحروب والاستعداد لها من ناحية نقل الجنود والمعدات والعتاد والمئونة.

وبالإضافة إلى ذلك فإن السيارة تعتبر مظهر اجتماعي وكذلك ووسيلة ترفيه وناحية جمالية ووسيلة رياضية كسباقات السيارات وكسباقات السرعة والتحمل……
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cha3b-maroc.hooxs.com
 
اجابيات السيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشعب المغربي :: منتدا انقل وتنقل :: منتدى اصيارات-
انتقل الى: